Dernière mise à jour : dimanche 7 mai 2017 - 8:06

السعيدية : التهيييء لموسم الاصطياف

بتاريخ 7 Mai, 2017 - بقلم Redaction

في إطار الاستعدادات التي دأبت عليها عمالة إقليم بركان بمعية شركائها في  كل سنة للتهيييء لموسم الاصطياف بمدينة السعيدية التي تعتبر قبلة  سياحية بامتياز ،ترأس عبد الحق حوضي  عامل إقليم بركان صبيحة يوم الخميس 04 ماي 2017 بمقر باشوية السعيدية اجتماعا لمتابعة تقدم مختلف الاجراءات و الأشغال  سواء على مستوى المحطة السياحية او باقي أرجاء المدينة  بحضور السيد رئيس بلدية السعيدية ، السيد مدير شركة تنمية السعيدية و السادة  رجال السلطة المحلية و رؤساء المصالح الأمنية و ممثلي مختلف المصالح الخارجية المعنية بما فيها مديرية التجهيز و الملاحة التجارية و الوكالة الوطنية للموانئ والمركز الجهوي للاستثمار.

     و في البداية  ركز السيد العامل على الاشغال  التي تشهدها المحطة السياحية للسعيدية وكذا المشاريع التي تم إطلاقها في إطار البرنامج الاستعجالي  2013-2018 والذي يروم الرفع من الطاقة الايوائية للمحطة إلى 0300 سرير تضاف إلى 4475 سرير الموجودة حاليا من خلال انجاز ثلاث وحدات فندقية ومجمع سكني من بينها  فندق Family Hôtel Club  بطاقة استيعابية تقدر ب 400 سرير وبتكلفة 175 مليون درهم وفندق Beach Hôtel Mélian بطاقة استيعابية تقدر ب 792 سرير وبتكلفة 406 مليوم درهم . وسيتم افتتاح هاتين الوحدتين الفندقيتين  خلال الصيف المقبل. كما سيتم تزويد المحطة السياحية بملعب ثاني للغولف على مساحة 75 هكتار بمبلغ 100 مليون درهم وفضاء للألعاب المائية بمبلغ 136 مليون درهم على مساحة 7 هكتارات والذي من المنتظر أن يشهد الافتتاح خلال شهر يوليوز 2017.

     كما تم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى المشاريع والاشغال التي سيتم انجازها من طرف بلدية السعيدية في إطار التهييئ لموسم الاصطياف 2017 بحجم مالي يقدر ب 21 مليون درهم و التي تهم إصلاح وتقوية شبكة الكهرباء والإنارة العمومية وتعبيد الطرقات (الشطر الرابع) و انجاز الاضواء الثلاثية المنظمة للمرور بستة نقاط  طرقية محورية بالمدينة و تهييئ فضاءات للألعاب خاصة بالأطفال و تهييئ ساحات عمومية جديدة و تهييئ و صيانة  المساحات الخضراء و اقتناء معدات ومبيدات خاصة بمحاربة الحشرات و إحداث سوق أسبوعي ومقبرة جديدين.

     بعد ذلك قدم السيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل الذي أعطى نظرة شاملة عن الوضعية الحالية للملك العام البحري وعن الاجرات التي سيتم اتخاذها لتنظيم مختلف الأنشطة المرتبطة بالشاطئ ومن اهمها  ممارسة رياضة الدراجات المائية  Jet-skis التي سيحدد لها اماكن خاصة ممرات للعبور محددة  بعيدة عن المناطق المخصصة للاستجمام و السباحة. و في نفس السياق قدم السيد المنسق الإقليمي للمكاتب الجماعية للصحة بإقليم بركان، نظرة موسعة حول التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها في إطار الحملة   الجارية لمحاربة الناموس والحشرات والإمكانيات المسخرة لهذا الغرض مشيرا الى انطلاق الحملة الجوية بالطائرات على نطاق واسع لمحاربة هذه الحشرات وكذا القضاء على مواطن توالد ها  .

وفي الأخير،الح السيد العامل على ضرورة اتخاذ  كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لاحترام الآجال الملتزم بها حتى نكون في الموعد خلال موسم الاصطياف المقبل الذي اصبح على الابواب . كما أشار الى ضرورة التنسيق بين جميع المتدخلين في هذه العملية سواء مصالح عمومية  أو خواص .