Dernière mise à jour : dimanche 27 août 2017 - 4:12

جهة الشرق : إعطاء انطلاقة 500 كلم من الطرقات

بتاريخ 27 Août, 2017 - بقلم Redaction

عقد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق رفقة معاذ الجامعي والي ولاية جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، صباح يوم الجمعة 25 غشت 2017، بمقر مجلس الجهة اجتماعا مع أصحاب المقاولات ومكاتب الدراسات الفائزة بصفقات المشاريع التنموية التي أطلقها مجلس جهة الشرق بمختلف عمالة وأقاليم الجهة.

وقال عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن جهة الشرق تعد  أول جهة استطاعت أن تعلن عن المشاريع التنموية المندرجة في إطار صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية. وكشف   في هذا الصدد عن تخصيص مجلس الجهة لأزيد من 530 مليون درهم، لإنجاز  أزيد من 500 كلم، من الطرقات بمختلف عمالة وأقاليم الجهة، مشيرا إلى أن انطلاقة الأشغال بهذه المشاريع ستتم مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن المشاريع التي أطلقها مجلس جهة الشرق في إطار البرنامج ألاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية على صعيد الجهة والتي تهم خصوصا كل من عمالة وجدة، وأقاليم بركان، جرادة، وفكيك، والتي تزيد قيمتها المالية عن 300 مليون درهم، تجاوزت نسبة الأشغال  بها أزيد من 85 في المائة.

ومن جهته، عبر معاذ الجامعي والي ولاية جهة الشرق عن اعتزازه بالحضور لأول مرة لمجلس جهة الشرق منذ تنصيبه واليا بالجهة، وفي إطار اجتماع الشفافية التي يتعامل بها مجلس الجهة مع المقاولات الفائزة بصفقات إنجاز المشاريع التنموية.

و شدد  على ضرورة الجودة في إنجاز المشاريع التنموية، داعيا المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع إلى ضرورة العمل على تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة التي تجرى فيها أشغال هذه المشاريع.

و قد تم تقديم عدد من العروض عن المشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي لمجلس جهة الشرق، وكذا نسبة الإنجاز المحققة في المشاريع التي انطلقت بها الأشغال حسب كل مجال بمختلف جماعات جهة الشرق.