Dernière mise à jour : samedi 28 septembre 2013 - 2:44

إحداث مرآب تحت أرضي بساحة جدة وإعادة بناء السوق المغطى ?.

بتاريخ 28 Sep, 2013 - بقلم Redaction

حرص رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة ، من خلال الاجتماع الذي عقده أمس الخميس 26 شتنبر 2013 بمقر الجماعة ؛ إشراك كافة مكونات المجلس الجماعي ، من أعضاء المكتب وممثلي الأحزاب بالمجلس ورؤساء الأقسام ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم من أجل تحديد النقط التي سيتم إدراجها في الدورة القادمة لشهر أكتوبر. وسجل فقط غياب فريق العدالة والتنمية عن هذا الاجتماع.

من أهم النقط التي تداول الحاضرون دراستها واقترحوا تضمينها في جدول أعمال الدورة:

*الموافقة على دفتر التحملات الخاص بإعادة تهيئة ساحة جدة ، بإحداث موقف تحت أرضي من ثلاث طوابق لركن السيارات بساحةجدةمع إرجاع الساحة أفضل مما هي عليه حاليا، وذلك لسد الخصاص الحاصل في أماكن ركن السيارات بالمدينة .

*دراسة إمكانية هدم السوق المغطى(Marché couvert) الكائن بشارع الدرفوفي وبناء مكانه عمارة من اثني عشرة ( 12) طابقا فما فوق بما فيها ( وجدة مول ) يطلق عليها »برج وجدة »يتم تشييدها بمعايير تقنية عالية وذلك تماشيا مع الإصلاحات الكبرى التي تعرفها المدينة، وعزى الرئيس أسباب تقدمه بهذا الاقتراح إلى كون السوق المغطى الحالي خطأ تاريخي في حق مدينة وجدة وساكنتها ومشروع فاشل منذ البداية بالإضافة إلى ذلك فإن مقر السوق ومحيطه أصبح يشكل نقطة سوداء بوسط المدينة وملجأ للمتسكعين وبائعي الخمور والمخدرات ووكرا لكل أنواع الفساد. واقترح أن يتم تعويض المستفيدين من السوق الحالي بنفس المكان دون المساس بحق أي أحد منهم.وذلك بعد التشاور والاتفاق معهم.

وفي حال الموافقة على المقترح، سيتم الإعلان عن طلب عروض دولي من أجل انجاز المشروع.

ملاحظة: هناك من يرى في هذه الإقتراحاث أضغاط أحلام و على العكس هناك من يرى فيها إضافة نوعية للمدينة. ويبقى السؤال الجوهري هل ستتم محاسبة من أهدر المال العام في بناء السوق المركزي وكذا هيكلة ساحة جدة

marché couvert